Loading...

طريقة تلميع الستانلس ستيل

الستانلس ستيل

يعد الستانلس ستيل من أهم المعادن التى تستخدم لصناعة أدوات المطبخ ولكن يختفي هذا اللمعان لصعوبة العناية بالستانلس ستيل حيث انة يعد من المواد التى تتأثر بالهواء والماء و بشكل كبير وهناك العديد من الطرق التى يمكننا من خلالها تلميع الستانلس ستيل و نحن شركة تنظيف منازل بمكة سوف  تساعدك في التعرف على طريقة تلميع الستانلس ستيل .

كيفية تلميع الستانلس ستيل

  • استخدام زيت الزيتون 

يمكنك استخدام زيت الزيتون لتلميع الاستانلس ستيل وذلك من خلال صب القليل من زيت الزيتون على قطعة قماش ناعمة ثم العمل على تغطية كافة الستانلس ستيل بالزيت وذلك قبل البدء بالتنظيف ويجب الاستمرار فى مسح الستانلس حتى يبدأ ظهور لمعان خفيف على السطح ثم العمل على استخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة الزيت الزائد وفى حالة ترك الزيت على الاستانلس المقاوم للصدأ فانه يمكن ان يبهت المعدن.

  • استخدام الدقيق 

يمكن تلميع الستانلس ستيل باستخدام الدقيق وذلك من خلال تنظيف القطعة او الحوض عجينة من صودا الخبز والماء ثم العمل على تجفيف الحوض جيدا ورش القليل من الدقيق ومسح الستانلس بهذا الدقيق.

  •  صودا الخبز و صابون الجلي 

يمكننا عمل عجينة من صودا الخبز و صابون الجلي لتنظيف و تلميع الستانلس ستيل و فرك البقع حيث ان صودا الخبز من المواد الكاشطة ولا تعمل على خدش سطح الفولاذ ويمكن استخدام الخليط من خلال وضع صودا الخبز والصابون على قطعة قماش ناعمة ثم العمل على تدليكها فوق البقع وبعد الانتهاء من عملية التنظيف يجب شطف سطح الفولاذ ثم تجفيفة بالمنشفة.

  • استخدام الخل 

يمكننا تلميع الستانلس ستيل من خلال استخدام الخل سواء الخل الابيض او خل التفاح وهو يساهم على تنظيف الستانلس ستيل او الفولاذ المقاوم للصدأ وازالة البقع وذلك بفعل الحموضة العالية الذى يحتوى عليه ويمكن استخدام الخل من خلال 

العمل على تطبيق الخل على الستانلس ستيل وذلك من خلال وضعه فى زجاجة رذاذ ورشة على الستانلس ستيل و تغطيته بالكامل 

يمكن تخفيف الخل بالماء وذلك من خلال خلط نصف كوب من الخل لكل لتر من الماء ثم وضعوا على الستانلس ستيل 

العمل على تنظيف و مسح الخل جيدا عن الستانلس ستيل

آخر المواضيع