Loading...

كيفية التخلص من الذباب

 

الذباب

يعد الذباب من الحشرات الطائرة ويمتلك زوجا من الأجنحة للطيران وهناك الكثير من الذباب الحامل للأمراض والتى يكون بعضها خطيرا إلا أنه توجد أنواع لها اهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية.

طرق طبيعية للتخلص من الذباب نهائيا

يوجد الكثير من الطرق المنتشرة للتخلص من الذباب، ولكن مع صقر البشاير سوف نوضح لك افضل الطرق للتخلص من الذباب بالطرق الطبيعية والامنة على صحتك.

التخلص من الذباب باستخدام السكر والحليب والفلفل الأسود

للتخلص من الذباب يمكننا مزج ربع كوب من السكر ونصف لتر من الحليب واربع ملاعق طعام من الفلفل الاسود ثم يوضع المزيج فى وعاء على النار لمدة 10-15 دقيقة ثم نضعها في اوعية صغيرة توزع فى أماكن تواجد الذباب حيث سيجلب الحليب والسكر الذباب إلى الوعاء وسيتولى الفلفل الاسود مهمة التخلص منه.

التخلص من الذباب باستخدام قشور البرتقال الطازجة

تعمل قشور البرتقال الطازجة بقدرتها على طرد الذباب وذلك من خلال وضعها على النوافذ وبالقرب من ابواب المنزل وتجدر الاشارة الى انتهاء مفعوله في طرد الذباب عند جفافها حيث يجب استبدالها باخرى طازجة.

التخلص من الذباب باستخدام خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من الذباب حيث ينجذب الذباب الى روائح الاشياء المخمرة ويتم استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية

  • نعمل اولا على تسخين نصف كوب او كوب من خل التفاح فى المقلاة او الميكرويف.
  • نضع الخل الساخن في جرة زجاجية وإذا كانت الجرة مع غطاء يجب صنع ثقوب صغيرة فى الغطاء لكي يتمكن الذباب من الدخول الى الجرة ويمكن صنع غطاء من الورق من خلال طيها بشكل مخروطي مع الحرص على ترك فتحة صغيرة فى نهايتها.
  • نضع الجرة التي تحتوي على الخل الساخن فى اماكن تواجد الذباب وتركها حيث يجذب الذباب إلى رائحة الخل ويدخل من الثقوب ولا يستطيع الخروج منها.

يمكن اتباع الخطوات التالية

  • نعمل على خلط نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من المنظفات السائلة فى وعاء صغير.
  • نضع الوعاء في اماكن تواجد الذباب ثم ينجذب الذباب الى رائحة الخل ويعلق فى المنظفات.

التخلص من الذباب باستخدام الكافور

يستخدم الكافور للتخلص من الذباب وهي عبارة عن أقراص ذات رائحة قوية يمكن شراؤها عبر الانترنت او المتاجر وهى تعمل على طرد الذباب بسبب رائحته المزعجة بالنسبة لة ويمكن وضعها على سطح ساخن تحت النوافذ المفتوحة لكى تسمح للرائحة بالانتشار فى أرجاء المنزل.

الاستعانة بشركة مكافحة حشرات

اذا كانت الطرق السابقة صعبة عليك يمكنك الاستعانة بشركة متخصصة مثل شركتنا، فنحن شركة مكافحة حشرات بمكة متخصصة نعمل 24 ساعة من اجلك.

آخر المواضيع