Loading...

مكونات خزانات المياه

خزانات المياه

من الصعب الآن أن تجد أحد المنازل لا يوجد بها خزان مياه وفى اغلب الاوقات سوف تجد أنه يتم وضع خزان المياه على السطح الأمر الذي يؤدي الى أنه يصبح أكثر عرضة للعديد من العوامل التى قد تتسبب فى تلوث المياه الأمر الذى يؤدى الى حدوث العديد من الاضرار ونتيجة ان الجميع بالتأكيد لا يرغب بالإصابة بالأمراض التي قد تنتج من تلوث خزان المياه الذي يؤدي الى اللجوء الى شركة تنظيف خزانات بمكة يبحث دائما عن افضل الطرق التى يستطيع اتباعها لتنظيف خزان المياه الذي يتواجد منه العديد من الأنواع مثل الخزان الارضى وخزان الصاج والخزان العلوي والعديد من الانواع الاخرى المختلفة ولكل نوع طريقة تنظيف معينة عليك اتباعها عندما ترغب فى الحصول على خزان مياه خالي من كافة العوالق والرواسب وعليك ايضا العلم بالمكونات الأساسية لخزانات المياه والشروط التى يجب توافرها به.
 

مكونات خزانات المياه

  • العوامة: دورها يتمثل فى القيام بعملية تنظيم المياه من الفيضان حيث انه اذا امتلاء بشكل كامل تساعد على عدم خروج المياه من الخزان لذلك تجد أنها تتواجد فى الخزان من الاعلى ويجب التأكد دائما من سلامتها حتى لا يتم خروج المياه من الخزان.
  • مضخة الخزان: تعمل على ضخ المياه الى المواسير الفرعية التى تتواجد فى المنزل من الداخل وعليك عدم تشغيل هذه المضخات اذا كان لا يوجد مياه فى الخزان او فى حالة الانقطاع العمومي للمياه.
  • فجوة الخزان الرئيسية: تساعد على عدم وصول المياه الى العوامة او اعلى الخزان حتى لا تقوم المياه بالمرور على نظام التوزيع الأمر الذى سوف يؤدى الى تلوث الامدادات الرئيسية للمياه.

نصائح قبل شراء خزان مياه

  • من الافضل ان يكون خزان مياه مصنع من مادة البلاستيك ويحتوي على طبقات متعددة تطابق المواصفات القياسية العالمية
  • الابتعاد تماما عن جميع خزانات المياه المصنعة من البلاستيك المعاد تدويره حتى لا يحدث تغير فى خصائص المياه من طعم ولون
  • يجب أن يوجد طبقات عزل على خزان المياه حتى تستطيع حماية المياه وسوف تجد ان هناك العديد من الأنواع المختلفة من مواد عزل الخزانات عليك اختيار الافضل لك.

آخر المواضيع