Loading...

طرق لتنظيف المنزل وتعطيره

تنظيف المنزل

تعتبر مهمة تنظيف المنزل من المهام التى تلقى على عاتق كل ربة منزل حيث ان تنظيف الحمامات والمطبخ وتنظيف الغرف يتطلب جهدا ووقتا طويلا لذا سوف نقوم بالتعرف على طرق سهلة لترتيب وتنظيف المنازل بشكل عملى وبسيط.

طرق تنظيف المنزل وترتيبة

التنظيف بشكل يومى

العمل على انجاز مهمات التنظيف السريعة مسح الاسطح والترتيب.

التخلص من الفوضى

يمكن التخلص من الأشياء التى تتسبب فى إحداث الفوضى فى غرف المنزل حيث يمكننا تجهيز عدد من الصناديق والعمل على تخصيص كل منها لجمع أغراض معينة الاغراض المراد التبرع بها والاغراض المراد تخزينها وجمع الاغراض التى لا حاجة لها فى كيس القمامة لرميها وتسليم صندوق التبرعات الى المؤسسات الخيرية وبيع الاغراض المراد بيعها.

ترتيب السرير فور الاستيقاظ من النوم

حيث إن المحافظة على ترتيب السرير حال الاستيقاظ من النوم يجعل الغرفة تبدو بشكل اكثر ترتيبا كما يجب الاهتمام بترتيب الوسائد الموجودة عليه.

ترتيب الاحذية خارج الغرف

للحفاظ على نظافة ارضية المنزل يمكن ترتيب الاحذية على مدخل البيت او تخصيص مكان معين اسفل خزانة المعاطف او وضع رفوف خشبية او معدنية خاصة للاحذية فى حالة عدم وجود خزانة عند مدخل المنزل.

ترتيب الملابس

يمكننا ترتيب الملابس حسب اولوية استخدامها حيث يتم وضع الملابس الأقل استخداما بعيدا عن متناول اليد ووضع الملابس التى يتم استخدامها بشكل منتظم والتي تستخدم بشكل يومي قريبة من متناول اليد ويمكن تقسيم خزانة الملابس الى قسم الملابس الداخلية وقسم الملابس الرياضية.

تنظيف المطبخ

يمكننا تنظيف المطبخ عن طريق غسل الصحون ونقع الاوانى التى تتصل بها المواد الغذائية بالماء الساخن وتنظيف الفرن والميكروويف والتخلص من اى مواد غير مفيدة.

تنظيف الحمام

يمكننا اولا وضع كيس بلاستيكى على مقبض باب الحمام لجمع القمامة بها والعمل على وضع مادة التبييض فى حوض الحمام وحول الجانبين وتحت الحافة بواسطة فرشاة ونتركها لمدة خمس دقائق قبل شطفها وفى هذة الاثناء يمكننا مسح أماكن وضع الاشياء فى الحمام عن طريق مل زجاجة الرذاذ بالماء والخل الأبيض بكميات متساوية ثم نرش المحلول على منشفة ورقية والعمل على مسح بها مكان الصابون وبقع معجون الأسنان التي توجد على المرايا والحنفيات وحول المقعد ثم غسل البياض الذى تم وضعه ثم مسح الأرضية وكافة زوايا الحمام بمسحة مبللة.

نصائح لتعطير المنزل

يوجد بعض الطرق التي يمكننا عن طريقها تعطير المنزل بالروائح الجميلة تعرف عليها مع صقر البشاير ومنها ما يأتي

تجنب المنظفات الكيميائية ذات الرائحة القوية والتركيز على المنظفات الطبيعية وخلطات الزيوت.

استخدام اجهزة المعطرات الجوية التى تعمل على نشر الرائحة بالموجات فوق الصوتية.

الاعتماد على الشموع المعطرة طبيعيا.

استخدام البخور حيث انه يساهم على بقاء الرائحة الجميلة فى المنزل لفترة طويلة.

 

آخر المواضيع