Loading...

كيفية تلميع الخشب

الخشب

يستخدم الخشب فى صناعة الكثير من مقتنيات و اثاث المنزل مثل الطاولات و والكنب والابواب والمكتبات والغرف وخزائن المطبخ ويتعرض مختلف انواع الخشب لأشعة الشمس الحارقة او قد تتراكم عليها البقع الزيتية او تمتلئ بالغبار والاتربة وهناك الكثير من الطرق التى تستخدم لتلميع الخشب ومنها طرق طبيعية وصناعية يتم بها تنظيف وتلميع الخشب و مع شركة صقر البشاير أفضل شركة في تنظيف منازل بمكة و تنظيف فلل بمكة سوف نساعدك في التعرف على كيفية تلميع الخشب .

 طرق صناعية لتلميع الخشب 

  • يمكننا استخدام الكثير من المواد الصناعية لتلميع وتنظيف الخشب بدقة وعناية.
  • شراء ملمع الخشب الذي يناسب نوعية الخشب او استخدام بذر الكتان او الزيوت المناسبة.
  • العمل على مسح قطعة الأثاث الخشبي المراد تلميعها من اى غبار او اى شيء عالق بها ووضع قطعة قماش على السجاد حتى لا يتلوث.
  •  العمل على تنظيف الخشب جيدا قبل وضع اى منظفات علية وذلك باستخدام منظفات الخشب المناسبة لنوعه أو خليط الماء الساخن مع الصابون والعمل على مسح الأثاث والأرضيات بقطعة قماش جافة و نظيفة والعمل على تنظيف الفراغات بين الخشب ومسحها وبعد ذلك تجفيف الخشب بقطعة قماش جافة ونظيفة حيث أن الماء يسبب تلف للخشب.
  • مسح الخشب بواسطة مزيل الشمع على طول الخشب ويجب التأكد منه وتجربته على قطعة خشب خارجية حتى لا يتضرر الخشب المراد تلميعة والانتظار حتى ان يجف الخشب وبعد ذلك مسح الأوساخ الزائدة أو بقايا الشمع بقطعة قماش جافة ونظيفة.

طرق طبيعية لتلميع الخشب 

هناك مواد طبيعية لتلميع وتنظيف الخشب ومنها ما يلى:

 العمل على خلط كوب من الزيت المعدنى مع ثلاث قطرات من زيت الليمون أو عصير الليمون ووضعه فى زجاجة او وعاء بلاستيكي وفرك الخشب قبل وضعة على الخشب وخشب المطبخ بقطعة قماش ناعمة واعادة العملية أكثر من مرة عند الحاجة إلى ذلك.

 خلط أوقية من شمع العسل المبشور مع خمسة أوراق من زيت التربنتين ووضعه فى زجاجة او وعاء بلاستيكي و مسح الخشب بقطعة قماش ناعمة وتكرار العملية عند الحاجة إلى ذلك.

 خلط كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الخل الأبيض والعمل على وضعه فى زجاجة رذاذ ورشة على الخشب وفركها بقطعة قماش ناعمة وتكرر العملية أكثر من مرة عند الحاجة لذلك وبعد ذلك مسح الخشب بقطعة قماش نظيفة و ناعمة.

آخر المواضيع