Loading...

طريقة الحفاظ على السيراميك

السيراميك

إن الحفاظ على السيراميك المتواجدة على الجدران او بالارض امر يساعد على جعل المنزل له مظهر جيد ولكن توجد بعض الطرق التي يتبعها ربة المنزل فى التنظيف تسبب الضرار للسيراميك بدلاً من أن تحقق نتيجة إيجابية ‏وسوف نساعدكم في معرفة هذه الأخطاء حتى تستطيع تجنبها تماما عندك ادائك مهمة التنظيف للجدران ومعرفة طريقة الحفاظ على السيراميك

تنظيف السيراميك

عليك الابتعاد عن المنظفات التى تحتوى على امونيا ‏او مواد تبييض عند تنظيف السيراميك أمر سوف يؤدي إلى تغيير اللون المتواجد في خطوط الحشو لذلك عليك استخدام أحد المنظفات التي تحتوي على جميع الأغراض ‏والابتعاد عن هذه المنظفات حتى وإن كانت تعطي لك نتيجة جيدة في اسرع وقت.
  • واقيات الأثاث
‏يتمكن السيراميك من تحمل العديد من الأشياء ولكن يتصدع في حالة وجود ضغط كبير لذلك عليك أن تقوم بحمايته من خلال واقيات الأثاث التي يتم وضعها أسفل الكرسي.
  • الفرشاة المعدنية
‏عليك الابتعاد تماما عن استخدام الفرش المعدنية في تنظيف الأرض حيث أنه سوف تؤدي الى تدمير السيراميك بالاضافة الى انها تعمل على وفقدانه لمعانه الذي كان يوجد به حيث انه من الافضل أن تقوم باستخدام أقمشة ناعمة عند قيامك بتنظيف الأرضيات او الجدران.
  • تنظيف السيراميك بكثرة
‏إن أكبر عدو لجميع الأرضيات هي الأتربة والاتساخات التي تتواجد بها لذلك عليك استخدام المكنسة الكهربائية بشكل يومي لتنظيف الأرض ولكن عليك عدم تنظيفها أكثر من مرة يوميا.
  • ‏المنظفات التي تحتوي على زيت
‏عليك عدم استخدام المنظفات التي تحتوي على زيت خاصة إذا كان السيراميك الذي يوجد لديك مزججاً حيث أن هذا الأمر سوف يؤدي الى العديد من الحوادث لذلك عليك الحرص من استخدام هذه المنظفات.
  • ‏استخدام كمية كبيرة من المياه في التنظيف
‏عليك عدم استخدام ممسحة تكون رطبة بشكل زائد عن اللزوم ويجب أيضا الحرص على تجفيف البقع  حيث أن كمية المياه الكبيرة فى التنظيف قد تؤدي إلى حدوث تلف في الأرض نتيجة المعادن التي تتواجد في المياه وقد تؤدي إلى تغيير لون السيراميك كما أنه من الممكن أن تسبب في ظهور الأرضيات بشكل باهت وغير لامع.
ويمكنك الاستعانة بشركة صقر البشاير والحصول على خدمات جلي السيراميك

آخر المواضيع