Loading...

طرق تنظيف الكنب

انواع الكنب

يعد الكنب من اهم الاشياء في المنزل لانه هو الذي يكون جمال المظهر بالمنزل حيث ان الكنب يقوم بتأسيس المنزل بناء على الوانه . ويعتبر الكنب من أهم الأثاث في المنازل العصرية التي تواكب الالوان والاشكال والانواع المودرن او الكلاسيك . ويختلف الكنب عن غيره بحيث انه يوجد انواع عديدة من الكنب, فيوجد الكنب الخشبي بالكامل ويوجد الكنب الجلد والكنب المكسي بالاقمشة وغيره من انواع الكنب ولكي تقوم بتنظيف الكنب فيجب عليك اتباع التعليمات النصائح التالية.
 

نصائح عند تنظيف الكنب

اولا : اذا كان الكنب المراد تنظيفه نوعه خشبي بالكامل ويحتوي علي قوائم فإنه من النوع الكلاسيكي الذي يجب تنظيفه بالطريقة القديمة وهي إحضار المياه والاقمشة النظيفة وإحضار مادة التنظيف التي يجب استخدامها في النظافة
ثانيا : القيام بمزج الاقمشة بالمياه ومادة التنظيف والقيام بمسح الكنب بأقمشة وازالة الاتربة من عليه ثم القيام بمسح الكتب عن طريق اقمشة اخرى جافة ليكتمل تنظيف الكنب الخشبي .
ثالثا : في حالة ان الكنب المراد تنظيفه نوعه من الجلود فيجب تنظيفه بطريقة اخرى اسهل من الطريقة التقليدية.
رابعا : حيث انك يجب عليك إحضار نوع من انواع المنظفات ويسمي ( بلدج) وهو نوع يقوم بتنظيف الجلود وخصوصا بتنظيف جلود السيارات .
خامسا : القيام برش بعض من البلدج أو المنظف علي الجلد و احضار قطعة من الاسفنج ومسح الجلود من البلدج او المنظف للقيام بتنظيف الكنب من الاتربة وبعدها القيام بمسح الكنب الجلد عن طريق الاقمشة وازالة المنظف من على الجلد لكي يبقى الكنب نظيفا تماما .
سادسا : في حالة ان يكون الكنب مكسي بالاقمشة فيجب ان تقوم بنزع الاقمشة من على الكنب ليبقي عاريا ثم تقوم بغسله في الغسالة ووضع المنظفات المستخدمة على الاقمشة وتنظيفها تماما ثم وضعها مرة اخرى علي الكنب ليظهر نظيفا باستمرار.
سابعا : المكنسة الكهربائية تستطيع استخدام المكنسة الكهربائية في التخلص من بقايا الطعام المتواجدة على الكنب وازالة الغبار ولكن عليك الحرص وعدم استخدامها في البقع السائلة على الكنب وعدم استخدامها ايضا في تنظيف الكنب ذات الجلد الأبيض أو الأسود .
 

آخر المواضيع