Loading...

ما هي أدوات تنظيف المنزل الأساسية؟

أدوات ومواد التنظيف

هناك الكثير من ادوات التنظيف التى يجب ان تكون متوفرة فى كل منزل للحفاظ علية مرتب بشكل دائم ونحن شركة صقر البشاير شركة نظافة عامة بمكة و شركة تنظيف منازل بمكة سوف نقوم بالتعرف على أدوات تنظيف المنزل.

أنواع أدوات التنظيف

  • قطع قماش قطنية
حيث ان قطع القماش تساهم فى التخلص من طبقات الأتربة والغبار الذي يتراكم على الأثاث سواء كان مصنعا من الزجاج او الخشب او الرخام وذلك مثل الكراسي والخزائن و الطاولات.
  • منفضة الغبار ذات المقبض الطويل
تعد منفضة الغبار ذات المقبض الطويل من أنسب الأدوات للتخلص من الأتربة والغبار الذي يكون عالق في الأماكن المرتفعة من المنزل مثل الخزائن المرتفعة والاسقف والجدران والمصابيح.
  • زجاجات الرذاذ
تعد زجاجات الرذاذ من الأدوات الهامة والبسيطة والغير مكلفة ايضا لرش المعطرات والمنظفات على الملابس قبل الكى.

أدوات تنظيف الأرضيات

  • الممسحة البخارية
يمكننا تنظيف الجدران والفواصل والبلاط التى بين البلاط الممسحة البخارية فهى تعمل على التخفيف من من الجهد المبذول فى تنظيف البقع والدهون والشوائب الملتصقة.
  • اسفنجة أو فرشاة فرك
فرشاة الفرك او الاسفنجة الكثير من الاستخدامات وهى تعمل على فرك البقع العنيدة على الارضيات والاسطح الخشبية او البلاستيكية او الزجاجية كما يتم استخدامها لازالة الأوساخ التي تكون عالقة على فرش السيارات كما أنها تعمل على تنظيف أواني الزهور والأطباق وأدوات الحدائق وغيرها.

أدوات ومواد التنظيف

  • منظف الأسطح متعدد الاستخدامات
تعمل المنظفات على تسهيل عملية التنظيف وخصوصاً تنظيف المفروشات وبدون اى عناء كما أنه يتوافر منه فى الكثير من الاسواق انواع وماركات مختلفة لذا يمكننا تجربتها واختيار الأفضل منها وهى تحتوى على مواد آمنة تساهم على تنظيف الاسطح والارضيات دون أن تتعرض للخدش او التاكل.
  • مزيل البقع للاسطح الصلبة الخشبية
تحتاج البقع التى توجد على الاسطح والارضيات الخشبية او الالواح الخزفية او الابواب او الخزانات و الرفوف الى منتج قوي يساهم فى التخلص منها حيث انه يعمل على تفكيك جزيئات البقع والعمل على اذابتها لتسهيل ازالتها نهائيا عن السطح لذلك ينصح بعدم استخدام بعض الأنواع على الأرضيات الهشة او الارضيات الخشبية المغلفة بالشمع حيث انها تعمل على إذابة الشمع نهائيا.
 تابعونا في موقع صقر البشاير لتتعرف أكثر على أهم الأدوات وطرق التنظيف

آخر المواضيع